الأحد، 13 نوفمبر 2011

ركن

شباك يطل على حديقة أشجارها وجدت من يهتم بها رغم إرتفاعها, حتى هما وجدا من يرعاهما كل شفق, يجلب لهما الطعام, الشراب, الأرجوحة الخشبية الخفيفة التي تسلِّي الوقت في قصرهما المذهب, يشتبكان كل شروق في ركن مطل على تلك الحديقة, يستمعان إلي أصوات تشبه صوتهما.


تحن هي إلي مشاركتهم, كلما نظرت إليه وجدته يتأرجح, غير مبالٍ لما في الخارج, حاول مراراً ليجذبها ناحيته, لينشدا لحنا يمتع الآخرين, كلما حدثها تشيح بوجهها تجاه ركنها المفضل.


بفضول تحاول التواصل معهم, رغم اختلاف نوعها عنهم, ينزوي مدندناً لحنه الهادئ بصوت منكسر, عند بدء اقترابها من هذا الركن يسبقها, ينشد ليثير غيظها, فيبدأ الإشتباك الذي ينتهي كل مرة بألم , بل جُرح, أول مرة اخترق منقارها الريش الملون على جناحه ليختلط لونه السماوي باللون الاحمر, فيفسح لها المجال مغرداً بحزن لتتربع حيثما تشاء.


في اليوم الثاني يتكرر الموقف بإختلاف الجرح, فهذه المرة لا يقوى على الوقوف على ساقيه الرفيعتين مرة ثانية, جرجر ساقيه, اصطحبتها الآمه لركن بعيد تاركاً أثراً خلفه, اقتربت من الركن المواجه للحديقة, منصته الي الأصوات وتبادلتها بصوتها العالي.


غرد معاتباً نفورها منه كلما حاول الاقتراب, انتهي يومها ولم ينتهِ ألمه, تركته متجهة إلي منزلهم المرفق بالقضبان, بعد نظرتها باستنكار لاستسلامه, رغم جراحه استغل غفوتها ليلاً ,زحف , تسحب , اقترب تجاه ركنها الملعون, اصدر صوت عتاب, ربما استغاثة, حاول الصراخ , منعه وهن حنجرته, اكمل ليلته على تلك الحال مقاوماً برودة الشتاء, خرجت لتكمل حديث الأمس, رأته, جن جنونها مرة أخرى, فقد عبر أسلاكاً شائكة, سبق وان حذرته منها في الإشتباكات السابقة, انهالت عليه ضرباً بجناحيها,التهمته بمنقارها الحاد حتى سقط منقاره السفلي.


صرخاته تخرج في إنهزام, قاوم, لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة دون جدوى, بمجرد انتهائها من مهمتها, رغم خلو العش لها الا انها عادت الي مكانها, تحاور من بالخارج, اقترب أحدهم على أقرب غصن من الشرفة, حاورها, لقنها أفكاراً, علها تستطع, اختارت احدها, بدأت في التنفيذ فورا, لم تنم يومها, بل ظلت تخرج درج طعامها بالمنقار رويداً رويداً, بمجرد إنطلاق الشفق الثالث, انطلقت زقزقتها حتى آتاها زائرها بالأمس, تسحبت من منفذها, لاقته بالرفرفة, تركها للحظات, استوقفها, غردا سوياً في طريقهم إلي عشه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية